كنز القصص والمعلومات

يحتوي المنتدى على كمية رائعة من المعلومات والقصص من كافة الأنواع لإمتاع وتثقيف القارئ
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 19- أسطورة الغرباء - الفصل الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 299
تاريخ التسجيل : 31/01/2018
العمر : 37
الموقع : البداري

مُساهمةموضوع: 19- أسطورة الغرباء - الفصل الثالث   الإثنين فبراير 05, 2018 1:49 am

من ملفات د.هوفمايشتر الطبية:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاسم: هاينز شمارت..
السن: 25 عاما..
المهنة: رسام..
الرقم: 41834 - ب
الشكوى: نقص في الوزن - تساقط شعر الرأس - توتر عام..
الفحص: يعاني الشاب من نقص مطرد في الوزن - حوالي 2 كجم في الأسبوع - مع شهية طيبة للطعام.. يوجد تساقط للشعر في مؤخرة الرأس - الجلد سليم تماما فلا ندوب ولا التهابات ولا قشور وهي دلالات فقدان الشعر المنطقي - الجزء الذي تساقط من شعره يشبه دائرة كاملة الاستدارة..
الفحص المخبري: لا فطريات في فروة الرأس - تحيل السكر سلبي - هرمونات الغدة الدرقية عادية - لا طفيليات..
التشخيص: إنها لحالة محيرة وإنني لأميل لاعتبارها ناجمة عن فرط التوتر الذي تلا وفاة أخيه بيتر.. لقد كان بيتر هو الآخر غير مستقر نفسيا وكانت له هلاوس عدة.. وأعتقد أن هذا هو ما حدث مع هاينز.. من الواجب هنا أن أذكر أن هاينز لم يبد أدنى استعداد للتعاون وأنني قمت بفحصه قسرا بناء على طلب أبويه اللذين أقلقهما تدهور صحته وميله للانعزال ومشاجراته المستمرة مع إيرين شقيقته الصغيرة ذات العشرة أعوام.. لهذا كله أوثر أن أسمي حالته اكتئاب تفاعلي حاد..
العلاج: مضاد اكتئاب حلقي ثلاثي إلى أن تتضح الصورة أكثر..
***********************************
صفحات من مجلة موندهاوزه:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لما كانت مجلتنا معنية بكل جديد في قرية موندهاوزه باعتبارها مجلة محلية يصدرها نادي شباب القرية فإننا فخورون بأن نقدم لكم ضيفا جاء قريتنا منذ أيام بعدما شارك في أحد مؤتمرات الصحة العالمية في جنيف وهو البروفسور رفعت إسماعيل.. مصري آت إلينا من أرض النيل والأهرام في وطنه يقوم بتدريس أمراض الدم لطلاب الطب وقارئ ممتاز ويملك خبرة لا بأس بها بعالم ما وراء الطبيعة كما قال البروفسور شوندر عنه.. فهو الرجل الذي يزعمون أنه واجه لعنة الفراعنة والزومبي ووحش لوخ نس ويعرف الكثير عن حقيقة الياتي ومذءوبي رومانيا.. ولما كانت قريتنا قد جابهت حادث النيزك الغامض منذ أيام معدودة مع ما يحمله ذلك من احتمال وجود طبق طائر أو شئ من هذا القبيل فإننا طلبنا من د.رفعت أن يكتب لنا مقالا عن رؤيته الخاصة للأحداث واحتمالات قدوم سكان من عوالم أخرى فكان هذا المقال الذي ترجمه من الانجليزية للألمانية البروفسور شوندر بنفسه:
طلبت مني مجلة موندهاوزه مشكورة أن أبدي آرائي في أمور لا أعتقد أنني خير من يتحدث عنها لكن الطلب أثلج صدري وأرغمني على أن يكون لي رأي في أمر لم يشغل بالي قط.. ونظرا لأنني لا أجيد من الألمانية سوى ست كلمات وجملة واحدة هي: كاين دويتش أي لا أتكلم الألمانية.. فإنني كتبت ما أريد قوله بالإنجليزية على أن يترجم هذا فيما بعد.. سألني محررو المجلة الكرام عن رأيي في وجود زائرين من عوالم أخرى وقد شعرت بأنهم يتوقعون أن أقول: نعم وأبدأ في سرد قصص ممتعة للغاية حدثت لي شخصيا.. الواقع أنني سأخيب أملهم.. فأنا لا أعتقد في وجود شئ ما وأثق تماما بأننا منفردون معزولون في هذا الكون اللامتناهي.. ما هي حجتي في هذا التصريح المتعسف؟.. أولا: لم تنجح كل محاولات المراقبة السمعية للفضاء بكل الأجهزة الضخمة المتاحة في اكتشاف إرسال لاسلكي يشتبه في كونه ذا أصل صناعي.. ثانيا: يرى عالم الفضاء الروسي شكلوفسكي أنه ما دامت هناك فترات نشوء متباينة في الكون فمن المحتم أن تسبقنا حضارات عدة تكون بالنسبة لنا عليا ومن المحتم أن تتأخر عنا حضارات أخرى والحضارات المتأخرة لن تتصل بنا.. أما الحضارات المتقدمة فبالتأكيد وصل بعضها إلى تقنيات عالية وأساليب راقية لاستخدام الطاقة مما يجعل اتصالها بنا أكيدا.. لكن هذه الحضارات العليا لم تتصل بنا بعد.. إذن لا توجد حضارات عليا وبالتالي فلا حضارات مطلقا.. إنني أومن بهذا المنطق تماما..
ثالثا: أنا أعرف أن الفضاء غني جدا بالكربون أساس الجزيئات الحية وأعرف أن الغازات ما بين المجرات تخلق فيها جزيئات عضوية معقدة لكن هذا لا يعني وجود حياة.. بل يعني أن تكوين كوكب من سحابات الغاز هذه يؤدي إلى هدم هذه الجزيئات المعقدة وهذا يعني أن الجزيئات العضوية توجد في الفضاء لكن ليس على سطح الكواكب وهذا دليل آخر.. أنا أتمنى أن نقابل كائنات الفضاء في حياتنا لكني أرفض تماما أن نضيع الوقت والمال بحثا عنها.. إذا كانت هذه الكائنات هناك فلتأت إلينا وإلا فلتدعنا مع مشاكلنا العتيقة المعروفة: المرض والفقر والجوع والطغيان..
**********************************
عدد تال من نفس المجلة:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بريد القراء: س.ر.ك: إنني أعتبر نفسي من قراء مجلتكم المدمنين.. إلا أنني في عدد سابق قرأت مقالا يدل على الغباء عن سكان الكواكب الأخرى كتبه شخص يتظاهر بأنه لا بأس به.. وإنني لأرجو أن تتوخى المجلة الحرص فيما تكتبه وتنشره لأن أمثال هذا المتعصب يقللون من أرقام التوزيع إلى حد لا يصدق ويبلبلون الفكر بعدوى من عقولهم المريضة المحرومة من ملكة الخيال..
***********************************
قصاصة من إحدى الصحف:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
النشرة الجوية:
تتزايد برودة الطقس بشكل مطرد وتهطل أمطار جليدية على شمال البلاد حيث تنخفض الحرارة إلى عشرين درجة تحت الصفر ومن المحتم أن يؤدي الجليد إلى حصار بعض القرى الجبلية.. أما في الجنوب فيكون الطقس مطيرا باردا لهذا نقول لسكان الشمال أن يأخذوا حذرهم وألا يفرطوا في التفاؤل..
**************************************
ركن (طبيبك) بمجلة جيجنفارت:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*ملدريد إ. قارئة من إحدى الضواحي لاحظت أن شقيقتها قد فقدت الكثير من وزنها في الآونة الأخيرة وتقول إن هناك جزءا عاريا من الشعر في مؤخرة رأسها.. وإن هذا الجزء يشبه دائرة كاملة الاستدارة.. وتقول إن شقيقتها تأبى إجراء فحوص طبية أو حتى السماح لطبيب بأن يراها.. وفي النهاية تتساءل ملدريد ما إذا كان هذا المرض معديا وما هي احتمالات إصابتها هي به؟.. كما تتساءل عما إذا كان امتلاك أسرتها لثلاث قطط وكلب له دور في هذا؟..
البروفسور إ.هوزه أخصائي الأمراض الجلدية يجيب قائلا: ربما كان هذا نوعا من فقدان الشعر المنطقي المصاحب للتوتر أو الإرهاق العام وربما كان نوعا من العدوى الفطرية للشعر وفي كل الحالات لا يمكن أن نقرر قابلية العدوى والشفاء دون أن نرى رأس شقيقتك المتصلب.. حاولي إقناعها بأخذ رأي أحد الأطباء الموثوق برأيهم..
*هنكل و. من نفس الضاحية يلاحظ تبدلا غير عادي في طباع صديقه الوحيد ويخشى أن يكون قد سقط فريسة عقار إل سي دي الذي قرأ عنه كثيرا..
الدكتور شوستر من بازل استشاري الأمراض النفسية يقول: أنت لم تحدد لنا ما تعنيه بتبدل الطباع.. إن عقار إل سي دي أو ليزرجيك أسيد داي إيثيل أميد ليس هو المخدر الوحيد في العالم حتى تتهمه فضلا عن أن الشباب في سويسرا لا يعرفه لحسن الحظ.. وعلى كل حال ثمة أمراض عديدة قد تتداخل علاماتها مع أنواع المخدرات ولكم من مرة قبض البوليس على مخمور يترنح ثم يتضح بعد ذلك أنه مصاب بغيبوبة نقص السكر.. نحن لا نريد أن نظلم أحدا.. يمكنك أن تحضره لمقابلتي في بازل وعندئذ نستطيع وضع النقط على الحروف..
*************************
منشور من بلدية موندهاوزه للسكان:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نظرا لسقوط الثلوج بكثرة في الأيام الثلاثة السابقة صارت مغادرة القرية متعذرة لكن الاتصال الهاتفي سليم ويمكن لخدمات الهاتف والبرق أن تستمر طيلة فترة الحصار.. نحن بحاجة لمتطوعين يعاونون في إزالة الثلوج من الطرقات الرئيسية ونهيب بالأهالي ألا يقلقوا لأن الحصار لن يستمر أكثر من أسبوع حتى يذوب الجليد أو تأتي الكاسحات أيهما أسرع.. إن لدينا ما يكفي من المؤن والوقود ويمكن لمن يحتاج إلى أخشاب أن يحصل على حاجته من مخزن البلدية..
***************************************
تلغراف إلى بازل:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
حبيبتي.. لا تقلقي (قف) اضطرتنا ظروف المناخ إلى إطالة إقامتنا في موندهاوزه (قف) مع ضيوفي (قف) سنعود بعد أسبوع.. زوجك فريدي..
*****************************************
صورة غريبة جدا للثلوج تحاصر النوافذ كأننا في سيبيريا.. لقد بلغ ارتفاع الجليد مترا ونصف المتر.. تجمد الماء في المواسير فكان علينا إذابته بالمشاعل لنحصل على حاجتنا منه واضطر الأهالي كما ترى في الصورة إلى حفر أنفاق أمام أبواب ديارهم ليتمكنوا من الخروج والدخول.. الواقع أن كل شئ في الجو كان يروق لحيوانات الرنة وكلاب الهكسي وبابا نويل.. لكنه حتما لا يروق لعجوز مثلي يرتدي الجوارب الصوفية حتى منتصف مايو في مصر..
**************************************
من مذكرات د.هوفمايشتر:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هل هو وباء؟.. أشعر بريبة مما أراه لكنه حقيقي.. إن هناك عددا لا بأس به من حالات تساقط الشعر الدائري وفقدان الوزن في الآونة الأخيرة.. وكلهم مراهقون أو شباب.. إن هذا لعجيب.. حالة هاينز تتكرر باطراد غير عادي فما هو التفسير؟.. لو لم يقولوا إن النيزك الذي كاد يدمر قريتنا كان خاليا من الإشعاعات لظننت أن ما أراه هو تأثير إشعاعي مدمر.. حين تتحسن الظروف الجوية سأبرق إلى وزارة الصحة طالبا رأيهم وسأتخذ من الإجراءات ما يلزم لفحص دماء هؤلاء الشباب.. فمن أدراني أن سرطان الدم لم يتفش فيهم على غرار ما حدث بعد قنبلة هيروشيما؟.. الأكثر غرابة هنا هو التغيير النفسي والاكتئاب الذي أصاب كل هؤلاء.. أنا لا أفهم سببا له في الواقع.. وأرجو أن أجد من يساعدني على الفهم..
*************************************
من مفكرة فرويلاين مارتا سكرتيرة شوندر:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأحد 2 / 3:
1- حضور الصلاة في الكنيسة..
2- موعد مع د.هوفمايشتر في العيادة بناء على طلبه..
************************************
تفريغ تسجيل لحوار تم بين البروفسور شوندر ود.رفعت إسماعيل ود.هوفمايشتر ود.هانز رايتمان.. "أصوات جلبة وصوت أقداح تتحطم وضحكات"..
د. شوندر: وكما قلت لك من قبل..
د. رايتمان: لماذا تقوم بالتسجيل؟..
د.هوفمايشتر: أحتاج لمراجعة كل ما سيقال في هذه الجلسة.. أنا أعرف يا بروفسور شوندر أنك مختص بأمراض الدم فضلا عن كونك من أبناء قرية موندهاوزه ويهمك أمرها..
د.شوندر: هذا صحيح..
د. رفعت: إنه منتم كما يجب أن يكون "قالها بالإنجليزية والملاحظ في هذا التسجيل أن د.رفعت يفهم الألمانية قليلا لكنه عاجز عن استخدامها ولهذا لم يكن بحاجة لمترجم..
صوت ضحكات..
د.رايتمان: أنت تتكلم كأنها نهاية العالم..
د.هوفمايشتر: أخشى أنني أشعر بذلك فعلا..
د.شوندر: هلا تحدثت بوضوح أكثر..
د.هوفمايشتر: إن القصة تتعلق إلى حد كبير بحادث سقوط ذلك النيزك الذي لم يسقط قط.. لاحظت حالتين مرضيتين فريدتين في أسرة واحدة.. أولا الشاب بيتر شمارت.. شاب عادي جدا في العشرين من عمره رأى ظاهرة الضوء العجيبة فبدأ حالة من الانجذاب غير المبرر نحو رؤيا علوية زعم أنها جاءت ليراها.. بعد ذلك بأيام نجده متوفيا غارقا في الجدول وكل شئ يؤكد أنه انتحر..
د.رفعت: هذا ليس مستحيلا.. لقد شعر أن السماء تناديه أو أي شئ من هذا القبيل..
د.هوفمايشتر: لكن القصة لم تنته عند هذا الحد..
د.شوندر: هلا كففت عن الاستنتاجات بعض الوقت يا د.رفعت حتى نسمع القصة كاملة؟..
د.هوفمايشتر: بعد هذا نرى أعراضا اكتئابية حادة تحاصر شقيقه الأكبر هاينز.. إنه يفقد وزنه باستمرار وثمة دائرة خاوية من الشعر في مؤخرة رأسه..
د.رايتمان: وماذا في ذلك؟.. إنه التوتر..
د.هوفمايشتر: خطر لي ذلك طبعا وعالجته بأدوية الاكتئاب والمهدئات على الرغم منه في الواقع لأنه كان نافرا من أي علاج أو فحص.. ونسيت الأمر كله إلا أنني بدأت أرى هذه الحالات بشكل أكثر من المعتاد..
د.شوندر: ماذا تعني؟.. رأيت نفس الحالة مرارا؟..
د.هوفمايشتر: رأيت ثلاث حالات في أسبوع واحد.. فهل ترى هذا العدد كافيا لإثارة الريبة؟..
د.شوندر: ونفس رقعة الشعر المستديرة؟..
د.هوفمايشتر: بالتأكيد..
د.رايتمان: لكن هذا يؤكد وجود نوع من العدوى..
د.شوندر: لم يسمع أحدنا عن وباء يحدث نفس الأعراض.. وفي نفس الموضع..
د.رفعت: ما هو احتمال أن تكون مصادفة؟..
د.هوفمايشتر: لست خبيرا رياضيا.. لكن احتمال تكرار هذه الصورة في هذه القرية لابد أنه لا يتجاوز واحدا في البليون..
د.رفعت: وهذا هو ما يحيرك؟..
د.هوفمايشتر: نحن معزولون في القرية وأنا المسئول الوحيد عن صحة أهلها وهي مسئولية ثقيلة جدا.. أثقل من أن أحتملها وحدي.. لابد من رأي آخر..
د.شوندر: ولكن ماذا يثير توترك إلى هذا الحد؟.. هل ثمة خطر مباشر على هؤلاء؟..
د.هوفمايشتر: لا أستطيع استبعاد هذا..
د.شوندر: آه.. أنت تفكر في هيروشيما أو شئ كهذا..
د.هوفمايشتر: هذا وارد..
د.رايتمان: إذا سمحتم لي.. لماذا نفترض وجود علاقة مباشرة لما يحدث بسقوط النيزك؟..
د.هوفمايشتر: لأن حدوث ظاهرتين غريبتين منفصلتين في شهر واحد أمر لم يألفه البشر حسب نواميسهم..
د.شوندر: إذن فلنرتب أفكارنا.. الاحتمال الأول هو احتمال وجود إشعاعات غامضة خرجت من النيزك..
د.رايتمان: الاحتمال الثاني هو احتمال حدوث وباء جاء به النيزك أو لم يجئ به.. سيان..
د.رفعت: الاحتمال الثالث هو حدوث مصادفة أدت لاحتشاد عدة حالات غامضة لكل منها تفسير خاص بها..
د.شوندر: قوانين الاحتمالات تنفي هذا الاحتمال..
د.رايتمان: الاحتمال الرابع هو أن هناك غزوا ما قد حدث لأجساد هؤلاء الضحايا..
د. شوندر: غزوا ممن؟.. تعني كائنات غير مرئية؟..
د.رايتمان: لم لا؟.. إن تغير الشخصية يعزي منذ فجر التاريخ إلى مس شيطاني وهذا المس يحدث علامة ما في جسد الضحية.. لم لا نعيد إحياء هذا المعتقد الآن؟..
د.رفعت: إن هذا الاعتقاد عسير الهضم..
د.هوفمايشتر: الحق يا سادة أن هذا ما يقلقني..
د.شوندر: ماذا تعني؟..
د.هوفمايشتر: ثمة دلائل معينة توحي لي أن هؤلاء الأشخاص لم يتغيروا بالمعنى الحرفي.. أحيانا يخيل لي أنهم لم يعودوا هم.. كأنهم صاروا آخرين..
"صوت شهقة ذعر.. صوت قدح يتهشم"..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yousefahmed-com.ahlamontada.com
 
19- أسطورة الغرباء - الفصل الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنز القصص والمعلومات :: الفئة الأولى :: أساطير ما وراء الطبيعة-
انتقل الى: