كنز القصص والمعلومات

يحتوي المنتدى على كمية رائعة من المعلومات والقصص من كافة الأنواع لإمتاع وتثقيف القارئ
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 19- أسطورة الغرباء - الفصل الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 299
تاريخ التسجيل : 31/01/2018
العمر : 37
الموقع : البداري

مُساهمةموضوع: 19- أسطورة الغرباء - الفصل الثاني   الإثنين فبراير 05, 2018 1:48 am

- 2 -
"صورة وسط أشجار الصنوبر رائعة الجمال بها مجموعة من الأشخاص يبتسمون للكاميرا ببلاهة.. أحدهم أشيب الشعر يدخن غليونا وأحدهم أصلع تماما ناحل الجسد يدخن سيجارة وينظر في عصبية إلى قداحته التي تأبى أن تشتعل"..
"توجد أرقام صغيرة فوق رأس كل واحد من الواقفين تمت كتابتها بقلم جاف وعلى ظهر الصورة تمت كتابة فهرس بأسماء القوم حسب الرقم:
1- بروفسور فردريك شوندر مضيفي..
2- أنا.. لم يخطرني المصور اللعين بأنه يوشك على التقاط الصورة وكنت منهمكا في إشعال القداحة..
3- د.هانز رايتمان لا أدري عمله بالضبط لكنه دائما هناك..
4- مارتا الحسناء سكرتيرة شوندر..
5- ............
6-...........
بازل 25/5/1968..
**************************************
قصاصة من جريدة سويسرية:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يصل اليوم إلى قرية موندهاوزه فريق من علماء الفضاء السوفييت والأمريكيين لدراسة الآثار المحتملة لسقوط النيزك الذي اصطلحوا على تسميته نيزك موندهاوزه والذي دخل المجال الجوي في 14 فبراير ويؤكد الأهالي بالقرية أنهم شاهدوا ضوءا ساطعا يعمي الأبصار وسمعوا دويا مرعبا اهتزت له النوافذ وتحطم زجاج الكثير منها.. لكن لم توجد آثار مادية ملموسة للنيزك ولم يره أحد يسقط ولم تتناثر منه شظايا أو مخلفات مما يجعل الأمر مثيرا لجدل علمي واسع.. وقد التقينا بالبروفسير نيكفور أنسيمفتش من معمل ليننجراد لأبحاث الفضاء وسألناه عن رأيه فيما حدث فقال لنا:
- إن الأمر كله غريب.. ولقد قمنا بفحص دائرة قطرها ثلاثون كيلومترا دون أن نجد أثرا لهذا النيزك.. لا شئ سوى زجاج النوافذ المحطم وحكايات الأهالي.. لقد حدثت الظاهرة ليلا ولم تستغرق سوى عشر دقائق لكن الجميع رأوها هنا..
- هل وجدتم آثار إشعاعات؟..
- بالطبع لا وإلا ما كنا هنا نثرثر.. إن ما حدث هو تكرار شبه تام لنيزك 1908 في سيبيريا والذي اصطلح العلماء على تسميته نيزك تونجوس فيما عدا فارقا واحدا هو أن الأشجار لم تتحطم ولم تقتلع من جذورها..
- هل تميلون إلى اعتبار ما حدث نوعا من اللقاء مع سكان العوالم الأخرى؟..
- في الاتحاد السوفيتي لا نؤمن بهذه الترهات وليدة العقل البرجوازي وعشاق كتابات الخيال العلمي ونحن نثق بوجود تفسير مادي جدلي لهذا الذي حدث..
أما الدكتور مارك جودمان من وكالة ناسا لأبحاث الفضاء الأمريكية فيؤكد:
- أنا مؤمن بأن هذا نموذج آخر للقاءات اللصيقة من النوع الثاني أي أن هناك من رأى جسما طائرا غير معروف وهذا الجسم قد ترك آثارا مادية مؤكدة..
- وهل هناك آثار مادية غير الزجاج المهشم؟..
- لقد قابلنا ثلاثة أو أربعة فلاحين كفت أبقارهم عن إدرار اللبن.. ونحن نقابل هذه الشكوى دائما في كل حالات ظهور الأجسام الطائرة غير المعروفة.. أو ما يسمونه بشكل أقل تحفظا بالأطباق الطائرة..
- وما هي خططكم الحالية؟..
- لا شئ.. سنقابل الجميع ونصغي لقصصهم.. ثم نحلل دماءهم ونفتش كل مكان بحثا عن الإشعاعات ونرسل بعض الصخور والنباتات إلى معاملنا لفحصها وفي العادة لن يسفر كل هذا عن شئ لكننا سنفعله على كل حال..
*********************************


ركن (هواة الأدب) في مجلة جيجنفارت:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وصلتنا قصيدة شعرية من بيتر شمارت الذي يبلغ من العمر عشرين عاما ويقيم في موندهاوزه جوار بازل.. يقول بيتر إنه مولع بأشعار شيللر وإنه يكتب الشعر من قبل أن يتعلم الكلام.. ويصف بيتر لنا ليلة الرابع عشر من فبراير حيث رأى رؤيا علوية على حد قوله وأنه رأى ملائكة السماء آتين من أجله ليحملوه نحو السر الأعظم ومن الواضح أن حادث النيزك الذي كاد يزيل قريته من على وجه الخارطة قد أثر في معنوياته كثيرا وها نحن أولاء نقدم لكم مقطعا من قصيدته التي أسماها "نيزك":
لم يكن ثمة شئ.. إلا أنه حين دوى اللحن العلوي.. والتمعت السماء ببرق غير أرضي.. عندئذ جاء الشئ.. كعنقاء جاءت من أرض الأساطير.. أو كمقطع من باخ.. جاء يزور عالمي.. جاء يحملني معه إلى السر الأعظم.. لم أر وجوههم.. لم أسمع أصواتهم.. لكنني عرفت أنهم جاءوا..
هذا هو المقطع الذي اخترناه من قصيدته مفرطة الطول وسنسمح لأنفسنا أن نفترض أن بيتر يكتب الشعر في دورة المياه وعليه أن يكف عن هذه العادة إذا أراد أن يكتب شيئا مقبولا يوما ما..
**************************************
ركن (حوادث وقضايا) في مجلة جيجنفارت:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وجد أحد الحطابين جثة شاب طافية فوق مياه جدول في قرية موندهاوزه جوار بازل وتبين مفتشو الشرطة أن الجثة لشاب من أهالي القرية يدعى بيتر شمارت 20 سنة وسبب وفاته أسفكسيا الغرق.. وقد أكد والده الذي يملك مزرعة صغيرة أنه يرجح انتحار ابنه خاصة وأنه لم يعد على ما يرام في الآونة الأخيرة وأنه شعر بعد سقوط النيزك بأن هناك حافزا قويا يدعوه إلى الصعود للسماء.. ويؤكد الدكتور هوفمايشتر طبيب القرية أن ملامح الاكتئاب والتوتر بدأت تغير أسلوب الفتى وتعامله مع الآخرين مع تأكيده المستمر على "أنهم بيننا".. ويؤكد الطبيب أنه عجز تماما عن فهم ما يعنيه بـ "هم".. ويثير هذا الحادث علامات استفهام عديدة حول أسباب انتحار الشباب في سن يمكن أن يقدم الكثير فيه..
***************************************
من مفكرة فرويلاين - معناها الآنسة بالألمانية - مارتا سكرتيرة شوندر:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الثلاثاء 26 / 2:
1- الاتصال بشنايدر..
2- حساب البنك..
3- السفر مع البروفسور وضيوفه إلى مسقط رأس البروفسور في موندهاوزه حتى 3 / 3 - ثياب ثقيلة..
4- إرسال خطاب أنجا قبل السفر..
***************************************
"صورة لنفس المجموعة السابقة - تقريبا - في ثياب شتوية.. ليتكم ترون منظري بالقلنسوة ومعطف المطر.. هذه المرة نقف فوق الجليد على حين تغطي الثلوج قمم أشجار الشربين الفضي.. ومن بعيد تبدو مداخن الأكواخ مغطاة بالثلج الأبيض الناصع والبخار يتصاعد من أفواهنا.. التقطت مارتا هذه الصورة لنا حتما لأنني لا أراها.. كانت هذه هي قرية موندهاوزه مسقط رأس البروفسور والتي أصر على أن نزورها خاصة وأنها لا تبعد أكثر من نصف ساعة عن بازل..
1- البروفسور شوندر..
2 و 3- أبوه وأمه وإنني لأسائل نفسي عن سر بقائهما حيين كل هذه الأعوام.. في الواقع يبدوان لي أصبى من ابنهما.. 4- أنا.. 5- د.هانز رايتمان..
********************************************
"صور سخيفة لي وأنا أتأمل المعالم الساحرة المعتادة في هذه القرى.. أرتدي لوحتي التزلج وهم يحاولون إقناعي بأن أفعل شيئا.. صور لي في أكواخ خشبيةوسط فلاحين ذوي شوارب كثة يجرعون الجعة التي تتناثر رغوتها فوق المناضد"..
***************************************
قصاصة من جريدة (نويشاتل):
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يغادر سويسرا اليوم وفد علماء وكالة ناسا الأمريكية ونظائرهم السوفييت بعد انتهاء عملية المسح الشامل الذي أجروه على موضع سقوط النيزك في قرية موندهاوزه.. ويقول د.جودمان من أمريكا أن البحث لم يسفر عن شئ برغم المحاولات المستميتة التي قاموا بها هناك:
- إن النيازك لا تظهر وتختفي بهذه الطريقة.. أن يرى الجميع ضوءا ويسمعوا أصواتا ويشير كل شئ إلى أن هذا الجسم يقترب ثم فجأة لا يعود هناك نيزك وتعود الحياة إلى ما كانت عليه.. إننا في ناسا لا نؤمن بالهلاوس الجماعية وحين يرى عشرة آلاف شخص ظاهرة ما فمن الصعب أن نعزو هذا إلى الإيحاء.. ما من فلكي لا يذكر نيزك تونجوسكا الذي رآه كل سكان سيبيريا يهوي فوقهم ثم تلاشى دون أن يترك أثرا.. نحن في ناسا نميل لاعتبار هذه الظاهرة ناجمة عن اصطدام ثقب أسود صغير بالأرض.. فقط الثقوب السوداء لا تنفجر إلا إلى الداخل.. وقوة جاذبيتها الكاسحة تمنع بعثرة الجسيمات التي يصطدم بها الثقب الأسود.. إن السوفييت ميالون أكثر إلى فكرة المذنب الجليدي الذي يذيبه الاحتكاك بالهواء فلا يبقى له أثر.. كالرجل الذي يقتل خصمه بلوح ثلج فإذا ما ذاب الثلج اختفت أداة الجريمة.. إنني أرى الاحتمال الأخير وجيها خاصة وأننا في هذه المرة رأينا مذنبا كاملا يدنو من أوروبا أما في عام 1908 لم يكونوا قد رأوا أية مذنبات.. وعلى كل حال أرى أننا قمنا بكل ما يجب عمله وقد حان الوقت لنعود إلى معاملنا حاملين عيناتنا وعلامات استفهامنا..
***************************************
ركن (جراح القلوب) بمجلة جيجنفارت:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عزيزتي مارليز:
أكتب إليك هذا الخطاب للمرة الأولى ولا أدري السبب في الواقع.. فأنا لا أثق كثيرا بالمشاكل التي تنشرها المجلات ولا أعتقد دوما في صحتها.. أحيانا أحسب أن أكثر من كاتب قصة قصيرة مغمور يتسلى بتأليف مشاكل تنشرها مجلاتكم.. على كل حال وجدت نفسي في تلك المرحلة التي يحتشد فيها الدخان الأسود في الصدر فلا يجد مخرجا إلا على شكل حبر أسود يخطه قلمي في رسالة إليك.. هو: شاب في الخامسة والعشرين..وسيم.. ناجح.. ويحبني.. أنا: فتاة حسناء لطيفة كما يقولون.. جاء إلى بلدتنا وهي بالمناسبة قرية صغيرة جوار بازل منذ عام هو وأسرته وكانت هذه هي البداية.. أنت تعرفين كيف تتم هذه الأمور.. دعوة إلى حفل راقص..همسة في أذني.. الخروج معا في ليالي الصيف إلى الغابات.. ألحان الروك أندرول.. زهرة البانسيه خلف أذني والآمال في قلبي.. أبواه راضيان عن علاقتنا.. أبواي فخوران بها.. الكل في القرية ينتظر.. وفي تلك الأمسية ليلة رأس السنة قال لي وهو يلهث أنه يحبني ولن يرضى عني بديلا.. وقدم لي خاتم خطبة بسيطا وطلب مني الزواج.. ولم يدعني أقدم ردي لا بعد أن أمعن التفكير في طلبه ولم أكن في الواقع بحاجة إلى هذه المهلة.. ومرت أيام.. حدث شئ أليم لأخيه الأصغر وهو في العشرين من العمر بعد معاناة قصيرة مع المرض النفسي.. انتحر هذا الأخ في النهر.. لكن الأحزان تنتهي.. ومهما حدث لابد من نقطة تتوقف عندها العواطف وتبدأ الحقائق.. انتحيت به جانبا بين أشجار اللارك المحيطة بداره وقلت له إنني أوافق بكل سرور على ما طلبه مني لأنني أرى الوقت مناسبا كي أكون بجواره.. وهنا أثار رد فعله ذهولي.. لم يبد على علم إطلاقا بما أتحدث عنه.. كأنني لم أتفق معه على شئ.. ثم تركني وفر عائدا لداره وسط نظراتي الحيرى.. ماذا دهاه؟.. ما سر هذا التبدل الذي جعله شاردا غريب الأطوار؟.. بل وأن جزءا من مؤخرة رأسه قد صار عاريا من الشعر تماما الأمر الذي أكد لي أنه يعاني توترا قاتلا.. هل هو يخدعني؟.. هل أحس بأنه تسرع في عرضه؟.. أم هو ضحية صدمة عصبية تلت وفاة أخيه؟.. ما رأيك في هذا التصرف الشاذ عزيزتي مارليز؟.. بإخلاص: إنريكه - موندهاوزه..
**********************************
عزيزتي إنريكه:
حاولت أن ألخص خطابك للقراء نظرا لطوله الشديد.. ودعيني أؤكد لك أنني شعرت بأسى بالغ من أجل حلمك الوليد لكني لا أدري السر الحقيقي وراء هذا التجاهل.. وإن كنت أميل للاعتقاد أنها حال طارئة تلت وفاة الأخ فإما أنها نوع من النسيان الهستيري يحاول بها أن يمحو آلامه وإما هو يعرف أن أخاه انتحر لأنه يحبك وهذا احتمال وارد.. ألم تفكري فيه؟.. ولعبت عقدة الذنب دورها.. لا شئ أنصحك بعمله.. كل ما عليك هو الانتظار.. فإما أن يبرأ من ألمه ويعود لك دامعا طالبا الغفران وإما أن يرحل للأبد وينتهي هذا الفصل من حياتك عندئذ يا صغيرتي دعيني أصارحك بأنك ما زلت شابة وجميلة كما تقولين إنهم يقولون.. ولم تحن قيامة العالم بعد.. هناك آخرون ينتظرون في الصف فلم لا تعطينهم فرصة؟.. "مارليز"..
*******************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://yousefahmed-com.ahlamontada.com
 
19- أسطورة الغرباء - الفصل الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنز القصص والمعلومات :: الفئة الأولى :: أساطير ما وراء الطبيعة-
انتقل الى: